Warning: putenv() [function.putenv]: Safe Mode warning: Cannot set environment variable 'LC_ALL' - it's not in the allowed list in /home/qawareer/domains/qawareer.com/public_html/lib/10n.php on line 9

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/qawareer/domains/qawareer.com/public_html/lib/10n.php:9) in /home/qawareer/domains/qawareer.com/public_html/lib/Doc/news/index.php on line 217
التمارين الرياضية استعداداً للولادة - القوارير
 
  تعلن أدارة القوارير عن توقف الموقع حاليا ريثما يتم الانتهاء من......   
خدمات الموقع
مكتبة الموقع      
وظائف شاغرة      
خدمات استشارية      
 روابط      
مخطط الموقع      

التقويم والأحداث

التصويت
ما رأيك بالموقع ؟
 جيد
 متوسط
 مقبول
عدد الأصوات: 480
إظهار/اخفاء النتائج

 التمارين الرياضية استعداداً للولادة
2009-12-08


يمكن لممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل أن تُساعد في تحضير الحامل لعملية المخاض والولادة، بل وتحسن أيضاً من قدرتها على التغلب على آلام المخاض. هذا ما أوردته الكلية الأمريكية   لأمراض النساء والولادة، كما أظهرت الأبحاث بأن الحوامل اللاتي يمارسن التمارين لا يتمتعن بحمل صحي فحسب بل تتيسر عملية ولادتهن أيضاً.
يمكن لممارسة التمارين أن تقوي  وبشكل سليم العضلات الأساسية بما في ذلك عضلة الحجاب الحاجز، والعضلات المعترضة البطنية، وعضلات الحوض، وعضلات العمود الفقري العميقة، مما يُساعد الحوامل على الدفع الفعّال خلال المخاض.
كما وتوصي الكلية الأمريكية لأمراض النساء والولادة بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً، إذا كان ذلك ممكناً، أو على قدر المستطاع. تقلل التمارين المنتظمة والمعتدلة كالمشي، والسباحة، وركوب الدراجة، والآيروبيك من مخاطر آلام الظهر، والإمساك، والانتفاخ، والوذمة، كما يمكنها تحسين مستوى الطاقة، والمزاج، ووضعية الجسم أيضاً. كما تعتبر تمارين تمدد العضلات جزءاً هاماً من تمارين ماقبل الولادة، حيث تُساعد على السيطرة على الألم، وتعزز المرونة.
كما تُعتبر ممارسة اليوجا أثناء الحمل طريقة عظيمة لمحافظة المرأة على قوتها، ورشاقتها، واسترخائها خلال فترتي الحمل والولادة. إن التركيز على عملية التنفس، وتقوية الجسم، وتحسين تقنيات التوازن والاسترخاء، يمكن أن يُساعد العضلات على التحرر مما يؤدي إلى مخاض وولادة أكثر سلاماً.
وعلى الرغم من أهمية و فوائد ممارسة الرياضة قبل الولادة، يجب على الحوامل استشارة الطبيب قبل البدء بأي نظام رياضي.
التاريخ: 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2009


الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
 

 طباعة أرسل إلى صديق

 
القائمة الرئيسة
صفحة البداية
حقوق المرأة
حقوق الرجل
قصص القوارير
الصحة
التغذية
الجمال
اصنعي نفسك
محطات تربوية
بيت القوارير
مطبخ القوارير
الأخبار
مشاركات الزوار

التسجيل في الموقع
اسم المستخدم
كلمة المرور
إن لم تكن قد سجلت بعد
رجاءً اضغط هنا للتسجيل

البحث في الموقع